Tag Archives: البرلمان المصري

مغزى تضامن الكاب والعمامة لمصادرة الفن

طلعت رضوان   لماذا تشبيه بطل فيلم (مولانا) بإسلام البحيرى وسعدالدين الهلالى؟ مارد فعل الأصوليين لولدينا إنتاج سينمائى مثل (الإغواء الأخير)؟ روّجتْ الثقافة السائدة لمقولة زائفة مضمونها أنّ أعداء الإبداع الأدبى وفن السينما..إلخ هم الأصوليون أصحاب المرجعية الدينية (وحدهم) بينما الحقيقة … Continue reading

Posted in Religious Fundamentalism الآًصولية الدينية, طلعت رضوان | Tagged , , , , | Comments Off on مغزى تضامن الكاب والعمامة لمصادرة الفن

ارض النفاق

احمد الحصري                                 يا بلدنا ، فيكى حاجة محيرانى ، نزرع القمح فى سنين يطلع القرع فى ثوانى… اصبحت حكمة مأثورة . فى جامعة محترمة اسمها … Continue reading

Posted in احمد الحصري | Tagged , , , , , | Comments Off on ارض النفاق

حكاية اقصر برلمان فى تاريخ مصر

 سامح جميل                  برلمان لم يمكث اكثر من 9ساعات ..  صادف مجلس النواب على مدار تاريخه العديد من المواقف الغريبة والعجيبة ..لكن اغربها على اﻻطﻻق هو برلمان التسع ساعات ..اقصر برلمان فى تاريخ … Continue reading

Posted in Egyptian History مصرنا, سامح جميل | Tagged , , , | Comments Off on حكاية اقصر برلمان فى تاريخ مصر

القصة الداعشية تحت القبة البرلمانية

  د. خالد منتصر                  أخيراً اقتنعت نائبة فى البرلمان بما كتبته عن القصص الداعشية فى المناهج التعليمية، وناقشته تحت القبة، كنت قد كتبت مقالاً بعنوان انتظروا «داعش» برعاية الهلالى الشربينى:  http: //www.elwatannews.com/news/details/1606971 واستجابت … Continue reading

Posted in د. خالد منتصر | Tagged , , , , , , | Comments Off on القصة الداعشية تحت القبة البرلمانية

اللى اختشوا شبعوا موت من زمان

 احمد الحصري           فى خبر عاجل يجعل من المأساة التى نعيشها , مسخرة , طلبت الحكومة زيادة رواتب الوزراء والمحافظين ونوابهم , وأحال السيد الموقر رئيس مجلس النواب، مشروع القانون المقدم من الحكومة بزيادة رواتب ومعاشات رئيس … Continue reading

Posted in احمد الحصري | Tagged , , , , , , , , | Comments Off on اللى اختشوا شبعوا موت من زمان

التجربة على بول الإبل جريمة علمية

 د. خالد منتصر                     خرج علينا نائب مطروح بكلام مرسل عن أهمية بول الإبل فى علاج الكبد الوبائى، وأكد أن له فوائد أخرى عديدة، ومنها تقوية الشعر، حيث تذهب سيدات مطروح، كما … Continue reading

Posted in د. خالد منتصر | Tagged , , , , | Comments Off on التجربة على بول الإبل جريمة علمية

من الذي لم يبصق في وجه الشعب المصري؟

  د. أحمد الخميسي                                                      في العامين الأخيرين لم يبق أحد لم يبصق في تاريخ الشعب … Continue reading

Posted in د. احمد الخميسي | Tagged , , , | Comments Off on من الذي لم يبصق في وجه الشعب المصري؟

لحاف العكش

 د. إبراهيم السايح                                  لايوجد قانون يمنع أى مواطن مصرى من التعامل مع اسرائيل شعباً وحكومة طالما هذا التعامل لايدخل نطاق الجاسوسية أو العمالة أو … Continue reading

Posted in د. إبراهيم السايح | Tagged , , , , , , | Comments Off on لحاف العكش

زلط الحبايب

د. إبراهيم السايح                                   صحيح أن حبيبك يبلع لك الزلط كما يقول المثل الشعبى مدعوماً بواقع يعرفه ويمارسه كل الناس أو معظمهم ، ولكن هناك … Continue reading

Posted in Egyptian Affairs شؤون المحروسة, د. إبراهيم السايح | Tagged , , , | Comments Off on زلط الحبايب

ياعزيزي كلنا عجينة

 د. خالد منتصر                             مصر التى صارت وهابية الهوى فجأة صارت غاضبة من تصريحات النائب إلهامى عجينة!!، مش عارف ليه مش مصدقكم، مش مصدق إن غضبكم ده بجد … Continue reading

Posted in د. خالد منتصر | Tagged , , , , , , , | Comments Off on ياعزيزي كلنا عجينة