فرنسا تؤكد التزامها بدعم مصر في المساواة بين المرأة والرجل

مـاري فـكري

أعادت فرنسا تأكيد التزامها جنبا إلى مصر بتدعيم المساواة بين المرأة والرجل وذلك بمناسبة احتفال الأسرة الدولية برمتها في 8 مارس باليوم العالمي لحقوق المرأة.

وقد أعلنت سفارة فرنسا بمصر أنه في الوقت الذي باتت فيه مكافحة أشكال عدم المساواة ، لا سيما بين المرأة والرجل، تشغل قلب الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى G7 في 2019، فإن هذا اليوم أضحى مناسبة لفرنسا تؤكد فيها التزامها الكامل جبناً إلى مصر وفي جميع أنحاء العالم لصالح المساواة بين المرأة والرجل ومكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتشجيع مشاركتها في كافة أوساط المجتمع وفي الحياة العامة.

_ وقد حشدت السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي بمصر جهودهما بصورة كاملة للاحتفاء بهذا اليوم العالمي لحقوق المرأة في مصر.

حيث خصص  المعهد الفرنسي بمصر – فرع المنيرة يوم 8 مارس حول موضوع “المرأة والرياضة: مواجهة كافة التحديات”. وتضمنت هذه التظاهرة، التي انطلقت في باحة المعهد، ورش رياضية مفتوحة للجميع.

_ وفي الساعة السابعة تم تنظيم أمسية ، بحضور سفير فرنسا بمصر، ستيفان روماتيه،  ووزراء مصريين، ترأستها الممثلة هند صبري، ضيفة شرف الأمسية التي أعطت الكلمة لعدد من الرياضيات، مثل رانيا علواني عضوة البرلمان الحالية، وفريدة سالم، مدربة كرة القدم، وهنا جودة البطلة الشابة في تنس الطاولة وبطلات أخريات بمجالات (كرة القدم والباركور ودربي التزلج والدراجات البخارية، الخ) اللاتي أتين لتقاسم حبهن للرياضة وخبرتهن مع الجمهور. وشهدت الأمسية أيضاً تسليم جائزة المساواة بين المرأة والرجل لعام 2019 ، والتي قوامها 7500 يورو، لمشروع من مشروعات المجتمع المدني.

وكان فرع المعهد الفرنسي بالإسكندرية قد نظم أمس 7 مارس مائدة مستديرة، بعنوان “الجرأة والنجاح. دخول عالم الأعمال أصبح ممكنا” حول موضوع دخول المرأة عالم الأعمال، حيث تحدث عدد من السيدات الرائدات في هذا المجال في مصر (نرمين مميش ونادية شعيب وابتسام محمد فريد وسندرين فاشر).

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged , . Bookmark the permalink.