الأمم المتحدة تنظم سباق لذوي الاحتياجات الخاصة

نظم صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر سباقاً للأشخاصذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الجمعة الموافق ٧ ديسمبر، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكايرورانرز، ووزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وقد أقيم السباق الذي يبلغ مسافته ٥ كم حول استاد القاهرةالدولي وتبعه سباق ٢ كم. ويحيي السباق اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ، والذييدعوا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والتأكيد على المساواة.

وقد صرح  أليكساندر بوديروزا Aleksandar Bodiroza ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر بأن الصندوقيقدم الدعم التقني لإدماج الاحتياجات الخاصة في السياسات والبرامج الصحية والإنمائيةالوطنية، مع الدعوة إلى مشاركة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في عمليات صنع القرار.وفي الوقت نفسه ، يعمل الصندوق على دعم جهود بناء القدرات والتعليم، فضلاً عن المشاركةالإيجابية للإعلام لضمان جودة الرعاية والاستجابة ، وخاصة للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالعمل مع شركائه الوطنيين لدمج احتياجات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع برامج الصندوق.

يأتي السباق ضمن فعاليات مبادرة الوجهة مصر ٢٠٣٠، تحت رعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة، والتي تهدف إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في أنشطة الرياضة والموسيقى والفن ومبادرات بناء القدرات.



Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged , . Bookmark the permalink.