أيوب

 خالد عاشور  

يستمر اعجابي باحداث ومسلسل أيوب لكونه عمل منفرد ومتميز من حيث المحتوى والقضية وتناوله للناس العادية “مسلسل من الحياة.. للحياة”.. ما زادني اعجابا تميز مصطفى شعبان وعودته الى ادوار جادة وقوية مع ظهور نجوم الى جواره اظهرهم المسلسل واظهر جمالهم وترك لهم مستقبل في الأيام القادمة اولهم النجم الشاب حسني شتا وأحمد حبشي والنجم المتميز هشام الشاذلي الذي اراه ثروة يجب استغلالها مع احمد حبشي وأحمد كشك فانتبهو لهؤلاء وانتظروا منهم الكثير واتمنى ان يتم التدقيق في اختيار ادوراهم التالية وان يتم الألتفات اليهم..

الفنانتين اللي ظهروا كزوجات للمعلم حسن الوحش وللامانة مش فاكر اسمائهم قعدوا طول المسلسل ساكتين وفي الحلقة 24 عملوا دور عمرهم بامتياز وتفوقوا فيه وظهروا بصورة رائعة في التمثيل بعد ما كان دورهم منحصر في الهامش ظهروا في الصدارة.. اعجبني اعادة مشهد فيلم موعد على العشاء للقديرة سعاد حسني مع حسين فهمي ولكن بمواكبة عصرية .. ولكن لا ادري ما هي المادة التي وضعت في البانيو لتعمل على تحليل وتأكل جسم المعلم حسن الوحش “محمد لطفي” القدير.. فانا كدكتور في كلية العلوم اعلم ان حمض الكبريتيك المركز يعمل على تحلل الجثة ولكن في وقت طويل ويترك رائحة لا تطاق ستفضح الأمر.. ثم يأتي بعده الماء الملكي وهو الأشد تأثيرا من حمض الكبريتيك المركز او النيتريك.. ولكن لا يكون لونه بهذا الشكل الذي ظهر “ابيض” وتتحلل الجثة فيه بعد 36 ساعة على الأقل وهو يحتاج لكيميائي شاطر لتركيبه وليس بهذه الكميات الكبيرة .. ولكن يبقي امامي تفسير واحد وهو “أكسيد الكالسيوم” أو ما نسميه في اللغة الدراجة “الجير الحي” ومادة الجير الحي عبارة عن بودرة بيضاء كاوية وقلوية تتفاعل بشدة مع الماء لتكوّن هيدروكسيد الكالسيوم (المعروف أيضا باسم ماء الكلس) في عملية كيميائية تسمّى بانطفاء الكلس التي يمتص خلالها الجير الحي الماء ليصدر طاقة تصل درجة حرارتها إلى 300 درجة مئوية. وهذا فقط ما اريد الأستفسار عنه لأن العملية تمت بسرعة ولم تكن مقنعة لذا اريد لها تفسير.

غير هذا يستمر مسلسل ايوب في الصداره هذا العام بكتابته الرشيقة واخراجه الذكي.. والأهم قصته الثرية بالأحداث واكتشاف لنجوم اري لهم مستقبل كبير في الأعوام التالية.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Arts & Literature فنون واداب, خالد عاشور and tagged , . Bookmark the permalink.