“المركز الثقافي الروسي يفتتح معرض “بنحبك ياصلاح

مـاري فـكري  

 أقام المركز الثقافي الروسي بالقاهرة  بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، معرض الكاريكاتير المصري الروسي الثالث، بعنوان “بنحبك يا صلاح” بحضور العديد من المسؤولين، منهم رئيس مجلس الوزراء الأسبق عصام شرف. أعقب ذلك حفل للفنانة د.رانيا يحيى عازفة الفلوت وفرقتها الموسيقية.

 ضم المعرض أعمال 8 فنانين مصريين،  و22 رسم كاريكاتوري يتناول بشكل رئيسي مونديال كأس العالم، ليكون الموضوع الأغلب هو مشاركة اللاعب محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس العالم، علاوة على  رسومات عن مشاركة منتخب الفراعنة، ورسومات عن مونديال كأس العالم بشكل عام.

 وصرح الكسي تيفانيان Aleksey Tevanyan مدير المركز الثقافى الروسي بالقاهرة بأن المركز –بمناسبة دخول مصر مونديال كأس العالم المقام بروسيا– قام بعمل العديد من الفعاليات في هذا الإطار، منها تأسيس البيت الروسي للمشجع المصري والذي يعمل على تقديم معلومات وبيانات ضرورية لكأس العالم، من خلال العديد من الندوات والمعارض، بما في ذلك المعلومات الخاصة بالمدن الروسية الثلاث التي سيلعب فيها المنتخب المصري مبارياته. كما سيقدم البيت معلومات عن ثقافة التشجيع، موضحًا أن البيت الروسي للمشجع المصري له صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” يقدم عبرها معلومات عن مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم.

 وعن المعرض أوضح “تيفانيان” أن الكاريكاتير بشكل عام وهو رسالة حب وسلام، مشيرًا إلى أن فكرة المعرض من اقتراح الجمعية المصرية للكاريكاتير، وقد رحب المركز بالفكرة.

 وأشار إلى أن المركز يقدم –بهذه المناسبة- كورس مكثف للغة الروسية، حتى يتمكن المسافر لروسيا من أن يتواصلوا بشكل مناسب مع الشعب الروسي.

 وقال مدير المركز الثقافي الروسي إن المركز يقوم بأنشطة متنوعة منها الأنشطة الموسيقى ودورات تعليم اللغة والباليه، كما يقيم فعاليات لفنانين تشكيليين وفنانين فنون شعبية من روسيا. ويقوم بذلك سواء في المركز أو عبر شركاء مصريين مثل دار الأوبرا المصرية.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged , . Bookmark the permalink.