الوكالة الفرنسية للتنمية توقع برنامج تعاون مع مصر

مـاري فـكري  

بمناسبة أسبوع “صناعة المدينة المستدامة” وفي إطار المنتدى الثاني للنقل الحضري، وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية AFD برنامج للتعاون الفني في مجال النقل الحضري مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، اليوم 22 نوفمبر 2017، بحضور وزير النقل، المهندس د. هشام عرفات، وسفير فرنسا بمصر، السيد ستيفان روماتيه.

ويتم تمويل هذا البرنامج من خلال منحة قوامها 500.000 يورو مقدمة من صندوق الخبرة الفنية وتبادل الخبرات (FEXTE) لصالح وزارة النقل.

والوكالة الفرنسية للتنمية لها أعمال مشتركة مع قطاع النقل الحضري لاسيما مشروعات إنشاء أنظمة مترو القاهرة وتجديد ترام الرمل بالإسكندرية. ويجسد هذا التعاون الفني رغبة السلطات المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية في الاستمرار في تدعيم الحوار القطاعي في هذا المجال.

تستفيد وزارة النقل والقطاعات الفنية المرتبطة بها من هذا التعاون الفني الذي من ضمن أهدافه: -تدعيم تشغيل أفضل لشبكات النقل العام، لاسيما في مجال التخطيط وتنويع الوسائل المستخدمة (لاسيما في القاهرة والإسكندرية)؛ -تدعيم أليات الاستمرارية التمويلية لوسائل المواصلات العامة. -تدعيم حوكمة وقدرات جهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى GCTRA ثم بالإسكندرية.

ويعد الـ CODATUوالـ CEREMAشريكان فنيان يعكفان على دفع هذا التعاون من خلال ورشات عمل وجولات بحثية بالإضافة إلى تعزيز الخبرة الفنية وخلق مجمعات من الممارسين.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged . Bookmark the permalink.