سفيرة بلجيكا​:​  مشروع “منا” لتعزيز قدرات الفنانين المصريين

كتب: عيد سعد _ إشراف: مـاري فـكري 

عقبت سفيرة بلجيكا بمصر “سيبيل دى كارتيه “Sibille de Cartier  على المشروع الذي نظمته منصة (منا)، قائلة: إن هذا المشروع يندرج في إطار المشروع الأوروبي، كما أنه مشروع ضمن التعاون الثنائي لمجموعة من الأحداث التي تقيمها بلجيكا.

ويهدف برنامج المشروع إلى تعزيز قدرات الفنانين المصريين والمهتمين بالفن من أجل تطوير وتوسيع مدى أعمالهم لتكون أكثر استدامة وانتشاراً.

وأضافت السفيرة: نود أن نعطى الفرصة للفنانين من أجل أن يلتقوا ببعضهم البعض دون أي قيود.

يذكر أن برنامج “منا” هو برنامج ثقافي مدته عام كامل يموله الاتحاد الأوروبي، وينفذه المركز الإيطالي للبحوث والتعاون بمصر، وجمعية الصعيد للتعليم والتنمية.

وتم تصميم “منا” من أجل تغطية أطياف ثقافية مختلفة تعبر عن التنوع والحوار الثقافي من خلال التفاعل والتواصل بين الثقافات المختلفة.

كما يهدف برنامج “منا” إلى دعم الأنشطة الثقافية الإبداعية القادرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال الحصول على التمويل واستخدام الوسائل التقنية الحديثة.

وكانت منصة “منا”، قد نظمت حفل استقبال والذي شارك فيه سفيرة بلجيكا علاوة على “إيفان سوركوش”، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، وعدد من المستشارين الثقافيين لدول الاتحاد الأوروبي، علاوة على المسؤولين عن منصة (منا)، وعدد من الإعلاميين.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged . Bookmark the permalink.