سفير جديد للسويد بمصر

مـاري فـكري  

 وصل الى القاهرة هذا الأسبوع السيد “يان تيسليف”  Jan Thesleff ، السفير الجديد لدولة السويد لدى مصر، بهدف تطوير التعاون في مجالات ريادة الاعمال والابتكار والتجارة.  وقد استقبلت إدارة البروتوكول بوزارة الخارجية المصرية سفير السويد “تيسليف”، الذي قام بزيارة السفير أيمن مشرفه، مساعد وزير الخارجية ورئيس البروتوكول.

وصرح “تيسليف” تعقيباً على بدء مهام عمله بمصر قائلاً: “يسعدني ويشرفني أن أعود إلى مصر، البلد الذي أكن له ولشعبه الحب والاحترام منذ آخر مهمة لي بها في أواخر التسعينيات.

وقد أكد السفير “تيسليف” على أن تطوير التعاون في مجالات ريادة الاعمال والابتكار والتجارة سوف يكون من اولوياته في خطة العمل القادمة، بالتركيز على الشباب وتكافؤ الفرص. وستتيح عضوية كلا من مصر والسويد الغير دائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإضافة الى التزام الدولتين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة منبرا للحوار بين البلدين.

جدير بالذكر أن السفير  “تيسليف” التحق بوزارة الخارجية السويدية منذ ثلاثين عاما، وشغل منصب سفير السويد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، الجمهورية اليمنية، الجمهورية الليبية، والجمهورية التونسية وأخيرا ً سفير السويد بمصر.

والسفير “تيسليف”هو متحدث دائم في المحافل الدولية، وساهم في عدد من الإصدارات في مجالات الفن والهندسة المعمارية.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged . Bookmark the permalink.