البنات والصيف بالمعهد السويدي بالأسكندرية

ماري فكرى             stn-poster-final_en-البنات والصيف بالمعهد السويدي                                  

ينظم المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع مشروع بُصّي ، فى إطار برنامج “المرأة س”،  ليلة حكى لشهادات سيدات وفتيات من القاهرة والإسكندرية بعنوان “البنات والصيف”، وذلك يوم الخميس 22 سبتمبر في مقر المعهد السويدي بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساء.

“بصي” هو مشروع فنى يهدف إلى خلق مساحة حرة للسيدات والرجال فى مصر لحكى التجارب الشخصية المسكوت عنها فى المجتمع. وتقوم بصى أيضا بتوثيق وعرض القصص الحقيقية فى شكل عروض مسرحية، فى مجتمعات مختلفة فى مصر.

ويهدف برنامج “المرأة س” إلى إتاحة مساحات أوسع للمرأة للسرد من خلال إلقاء الضوء على الأصوات النسوية في أحداث فنية وثقافية مختلفة.

وقد جاءت هذه المبادرة الجديدة من خلال رؤية المعهد للحاجة إلى إتاحة الفرصة كى يتم سماع  ومشاهدة لهذه الأصوات. ويجمع البرنامج أنشطة من زوايا مختلفة في محاولة لتوسيع مساحة للنساء من مختلف الأعمار والخلفيات.

ويقوم برنامج “المرأة س” بدعوة سيدات من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسويد للحديث عن خبراتهن ووجهات نظرهن، وحتى الآن شملت أنشطة هذا البرنامج عروض مسرحية، كما أقيمت ورشة حكي للفتيات بالإضافة إلى ندوات نقاشية وعروض فنية وسينمائية تتناول القضايا المتعلقة بالمرأة.

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in Diplomatic Affairs شؤون دبلوماسية: اشراف ماري فكري and tagged , , , , . Bookmark the permalink.