ج2: اﻻحتلال اﻻبراهيمى وتزييف الحقائق فى مصر

خالد زكي               خالد زكي                            

  • كيف تم تزييف وسرقة حلم الملك زوسر اول ملك من اﻻسرة الثالثة (2649 قبل الميلاد) الى نبوة يوسف عند اﻻبراهيميين..

ﻻزلت اتحدث لكم من كمت العليا وباﻻخص مدينة اسوان وعندما يذكر اسم اسوان فالنتوقف قليﻻ هنا فى مدينتى العظيمة … تقع مدينة اسوان علي الجانب الشرقي من النيل….واسم اسوان مشتق من الكلمة المصرية القديمة سونو او سون التي تعني السوق التجارى حيث كانت المدينة تمثل مركز التجارة العالمى من حيث موقعها الرائع جعلها بوابة افريقيا ونقطة اتصال بين كمت العليا والسفلى … ليس هذا فقط فان اسوان تشتهر بتاريخها المنحوت علي احجارها وبذهبها الذي صيغت منها روائع الحلي بمتاحف العالم وباحجارها والتي شيد منها اغلب آثار مصر..وبزيارة اسوان يمكن للزائر ان يدرك تاريخها ولكن التاريخ يحتفظ لأسوان بعظمة ثلاثة من مدنها وهي إدفو و كوم امبو ومدينة أسوان

  • ادفو

في المدينة الاولي ادفو تكمن عظمتها في انها العاصمة الاولي لمصر وانها مدينة الملك العظيم مينا التي تذكره كتب التاريخ بانه صاحب فضل توحيد مصر بعد ان كانت مبعثرة في هيئة مشيخات ومدن موزعة علي ضفاف النيل.. وهي التي اخرجت ابطال حاربوا ببسالة في معركة طرد الهكسوس. في المدينة الاولي تكمن عظمتها في انها العاصمة الاولي لمصر وانها مدينة الملك العظيم مينا التي تذكره كتب التاريخ بانه صاحب فضل توحيد مصر بعد ان كانت مبعثرة في هيئة مشيخات ومدن موزعة علي ضفاف النيل, وهي التي اخرجت ابطال حاربوا ببسالة في معركة طرد الهكسوس..وهي المدينة التي شهدت الصراع الذي حدث بي نترها حرو (حورس) مع عمه ست, وهي المدينة التي تأتي اليها النتر العظيمة حتحور في رحلتها السنوية من دندرة الي ادفو كي تزور حبيبها حورس.

  • كوم امبو

والمدينة الثانية كوم امبو هي مدينة النتر سوبك وحورس الكبير وتضم معبدا مزدوجا فريدا ليس له شبيه في مصر..وهي المدينة الوحيدة التي تركت نقشا به ادوات الجراحة شبيهة بتلك التي يستخدمها الجراحون الحداثي

  • اسوان

    صلبان المسيحيين فى معبد ازيس فى جزيرة فيلة بعد ان حوله الرومان الى كنيسة

    صلبان المسيحيين فى معبد ازيس فى جزيرة فيلة بعد ان حوله الرومان الى كنيسة

اما المدينة الثالثة فهي مدينة اسوان التي كانت سوقا كبيرة للمنتجات الافريقية والتي يتم تبادلها مع المنتجات المصرية, وهي المدينة التي كانت لاحجارها الرملية البازلتية والجرانيتية بصمات علي كل شبر في الارض المصرية.. وهي المدينة التي تركت للاجيال ان يعرفوا كيف قطع المصريون القدامي المسلات, وهي المدينة التي كان متروك لاصحابها ان يكتشفوا افريقيا بانفسهم, وهي المدينة التي خلقت في اجوائها الاوبرا الشهيرة عايدة بها.

  • جزيرة سهيل..

وتنتهي مدينة اسوان بجزيرة سهيل التي تقع في منتصف الشلال الاول ويوجد بهذه الجزيرة اكثر من مائتي نقش ولوحة تذكارية اهمها لوحة المجاعة الشهيرة التى حدثت فى عهد الملك زوسر وهى محل حديثنا فى هذا المقال :-

اكتشف علماء الآثار نقش كمتى على صخرة كبيرة على ضفاف نهر النيل في قلب جزيرة سهيل . وطريقة كتابة هذا النقش تعود لعصر الملك زوسر حيث ان التركيبات اللغويه في النص ترجع لعصر الدولة القديمه

يعتبر الملك زوسر من أقوي الملوك الذين حكموا مصر ولقب المهندس المعماري إموحتب الذي شيد له الهرم بعدة القاب منها :- ناظر القصر و تيتي خرن سو ، وكان أول طبيب كبير يعرفه المصريون ثم تنتر واصبح نتر الطب والشفاء نظرا لقوة معرفته في الطب..

  • هذا النقش يصور حدثا هاما..

سجل اجدادنا العظماء جميع الأحداث فى عصورهم حتى يستفيد منها الأجيال التالية

هذا النقش يصور قصة المجاعة التي ضربت مصر في عهد الملك زوسر..أول ملك من الأسرة الثالثة من عصر الدولة القديمة (2649 قبل الميلاد) هذه المجاعة الكبرى التي استمرت لمدة سبع سنوات.

وتروي القصة :- أن الملك زوسر رأى في منامه النتر خنوم الذي جاءه ليذكره بقوته وسيطرته على مياه النيل ومنابعه. ولما استيقظ الملك زوسر من نومه ثم استقبل الملك تقرير يؤكد

أن جزيرة آبو ( جزيرة اللفنتين حاليا) هي المكان الذي يتحكم في تدفق مياه النيل … ثم طلب الملك زوسر مهندسه العظيم أمحوتب وقص عليه ماحلم طلب اموحتب رئيس الوعاب ( الكهنة ) للتحقيق في المسألة من أجل إيجاد واستقروا على بناء بر عنخ (معبد) لتقديس النتر خنوم فى جزيرة اللفنتين باسوان وسافر الملك زوسر معه اموحتب ووعاب خنوم وقامو ببناء معبد خنوم وتقديس وتقديم القرابين لخنوم .. وانتهى جفاف السبع سنين

  • رقم سبعة فى الفلسفة الجحوتية المصرية

    مسجد ابو الحجاج الصوفى فى معبد اﻻقصر

    مسجد ابو الحجاج الصوفى فى معبد اﻻقصر

لا يمكن اعتبار الرقم سبعة.. مثل أي رقم آخر كونه يمتلك خصوصية أدركتها حضارة اجدادنا العظيمة واعتبرته رقما مقدسا يرمز إلى اللوان الطيف السبعة وعدد درجات السلم الموسيقى و هو الرقم التي تحمله سيشات زوجة تحوت فوق رأسها و يعبر عن ايزيس او الأرض التي تحمل طاقة السبع كواكب السيارة في الفضاء ارتبط ايضا بالميلاد سواء الميلاد فى العالم المادى أو فى عالم الروح

  • و نجمات مجموعة الثريا (ببرج الثور) سبع نجمات (السبع حتحورات ) :-

وهى مجموعة نجوم موقعها في برج الثور يشبه شكلها عنقود العنب فى السماء .. عرفت عند اجدادنا باسم السبع حتحورات فإسم الثريا (Pleiades) مشتق من الثروة والثراء لاقترانها بالمطر والخير الوفير يمكن بالعين المجردة تستطيع أن تميز 6 نجوم بسهولة , ولكن أجدادنا وبقوة بصرهم كانوا يرون السبعة نجوم بوضوح حيث يتوسط النجم السابع هذه المجموعة وتبعد الثريا عنا حولي 541 سنة ضوئية ,

و هى مجموعة سحرت عيون و عقول انسان الحضارت القديمة بجمالها , فنجومها قريبة من بعض مثل سبع قتيات أخوات , لذلك يطلق عليها الفلاحين فى مصر (السبع بنات)

  • النجم الشعرى والفيضان :-

ويتوسط هذه المجموعة النجم الشعري (سيروس ) أو سوتيس وهو ألمع نجومها وقوة لمعانة الظاهري 2,86 ، وحجمه 9 أضعاف حجم الشمس وحرارة سطحه 5 أضعاف حرارة الشمس واضعاف طاقة شمسنا ، و تكمن أهميته أن ظهوره كان دليلا على الفيضان وكان يحتفل بظهوره في الفجر في الصيف كعيد مقدس وكانوا يعتبرون هذا النجم تجليه لايزيس، وهناك أسطورة تقول ان الدموع التي تسكبها ايزيس عند الذكرى السنوية لموت زوجها اوزير هي التي تأتي بالفيضان.. الذى كانت تمثله تجلية است النتر حيت حور (بيت حور او كما يطلق عليها حتحور) فلكيا وكان يجسد ارتباط وتجلى حتحور بالفيضان والنيل وكما يطلق عليه الشمس الثانية بالسماء حيث تظهر حتحور على هيئة نجم بجوار الشمس ..

  • اهمية حيت حور (حتحور) فى الفلسفة الجحوتية و اﻻعتقادات الشعبية الكمتية القديمة :-

وارتبطت حتحور فى اﻻعتقادات الشعبية الكمتية القديمة فى كل مدينة ظهرت بها ..بفكرة الحوريات السبع (الحتحورات السبع) و نجد مثال على السبع حتحورات فى الماميزى (مكان ميلاد حورس) بمعبد دندرة و هن يستقبلن المولود الجديد بعزف الدف و الصلاصل (الشخشيخة) لمدة 7 أيام … وتكرر المشهد فى معبد حورس بحدتى بادفو انهم حوريات يراعين كل ام اثناء حملها وعند وﻻدتها يحددن للمولود مستقبله لذلك حتى اﻻن نحتفل بسابع كل طفل عند وﻻدته … يستقبلن المولود فى رحلة انتقاله من عالم الروح الى عالم الماده (الأرض) …وفى اسطورة آخرى بالمحاربة بسبب تسميتها عين الشمس التى تحارب اعداء رع .. احتلت حتحور مكانة كبيرة فى قلوب المصريين القدماء و امتد تأثيرها الى خارج مصر , فكانت مقدسة أيضا فى بيبلوس (لبنان) , و فى الصومال

و فى مقبرة الجميلة نيفارتارى زوجة ومحبوبة رعمس الثانى نجد نقش سبع بقرات يعبرن عن السبع حتحورات تستقبل المولود الجديد حورس رمز الانسان حين يولد من جيد (يبعث) فى عالم الروح ليحيا حياه أبدية لا يذوق فيها الموت .

ونجد فى معبد ازيس فى جزيرة فيلة .. الحتحورات السبع .. تم تجسيدهم على سبعة عمدان وبكون فى كل نهاية عمود راس النتر حتحور بقرنى البقرة بدون ابتسامة كادليل على بداية الجفاف والقحط او طبقا ﻻسطورة المولود الجديد فهى تجسد آﻻم الوﻻدة ثم ثانى عمود تبدأ بابتسامة قليلة حتى فى العمود السابع بابتسامة عريضة حيث بداية الفيضان والخير على كمت بعد سبع سنين من المجاعة والجفاف حيث قدوم حاابى من جنوب كمت محملا بوعى حر والخير والمياة والطمى الى كمت الحبيبة..

اليكم فك رموز اللوحة :-

في الجزء العلوي من اللوحة يقدم زوسر القرابين لثلاثة نترو مصرية خنوم و ساتيس و أنوخيت

فك رموز النقش..الملك زوسر يخاطب النتر خنوم قائلا :-

قلبي كان في ضيق مؤلم، لأن النيل لم يفض لسبع سنوات. الحبوب لم تكن وفيرة، البذور جفت.. كل شيء كان يملكه الفرد ليأكله كان بكميات مثيرة للشفقة، كل شخص حرم حصاده. لا يمكن لأي شخص أن يمشي أكثر..قلوب كبار السنّ كانت حزينة وسيقانهم إنحنت متى جلسوا على الأرض، وأيديهم أخفت بعيدا. حتى خدم المعابد كانوا يذهبون، المعابد أغلقت والملاجئ غطّيت بالغبار. باختصار، كلّ شيء في الوجود أصيب

و يأتي الرد من خنوم حسب النقش:

أنا سأجعل النيل يرتفع لك. لن يكون هناك سنوات أكثر عندما يخفق الغمر في تغطية أي منطقة من الأرض. الزهور ستورق، وتنحني جذوعها تحت وزن غبار الطلع

  • من هو النتر خنوم ..؟؟مصر اثار تاريخ مرأة

هو النتر المصور بهيئة رجل برأس الكبش بقرون مزدوجة الذي اشتق اسمه من فعل خنم .. بمعنى يخلق وهو تجليه من تجليات آمن ( امون الخفى الموحتجب ) .. مما يشير إلى أنه كان خالقا منذ البداية… الذي قدس منذ بداية الأسرات وكان مركز تقديسه فى جزير اللفنتين فى اسوان بعد هذه المجاعة .ويعتقدون أنه خلق جنس البشر على عجلة صانع الفخار الخاصة فعرف على أنه النتر الخالق للكائنات الحية، حيث أنه خلق الإنسان من (طين النيل) وقد صور خنوم فى معبد الملكة حتشبسوت الجنائزى بالدير البحرى وفى معبد الأقصر وهو يشكل الطفل من الصلصال والكا الخاص به، أو قوة الحياة، من الطمى على عجلة الفخار. كما صور على هيئة رجل له رأس كبش مرتديا التاج المركب

  • مازال اﻻبراهيميين يصطادون فى المياة العكرة :-

لك ان تتخيل سيدى القارئ كيف اخذت هذه القصة اﻻصلية وحرفت الى نبوئة يوسف فى التوراة وباقى الديانات اﻻبراهيمية قد حاولوا الربط بين قصة المجاعة التي استمرت حوالي سبع سنوات في أيام الملك زوسر. اﻻسرة الثالثة (2649 قبل الميﻻد) .. إلى نبوئة يوسف..ولهذا نؤكد الى اﻻن ﻻ يوجد نقش واحد على حجر او بردية تدل على وجود اليهود وأنبيائهم داخل كمت ..ولكن كلها ادعاءات وسرقة وتزييف ﻻ اساس لها عندما نتحدث عن التاريخ

اذن فاننا نتحدث ببرديات او نحت على جدران معابد او برديات حتى اﻻن ﻻ حجر يتكلم وﻻ اثر ينطق لليهود تواجد فى كمت…اذا حاولت ان تزيف قصة وتنسبها لك فلن تستطيع ان تزيف حضارة عظيمة مثل حضارتنا التى مليئة باﻻسرار والفلسفة الكونية الجحوتية التى صعب على امثالكم من الرعاع فهمها..

ليس هذا فقط عزيزى القارئ من سرقت وتزييف الديانات اﻻبراهيمية لحكمة وعقيدة وفلسفة اجدادنا العظماء. .. فتأتى بقية هذه الديانات اﻻبراهيمية لتكمل مايفعله اليهود فالنعتبر ونتاكد ان كﻻ من المسيحية والاسﻻم يخدم ويصب فى صالح اليهودية

كانت قديما اﻻسكندرية تمثل مركزا عظيما للدراسة تفوق على اثينا وكانت العلوم الفلسفية الجحوتية الكمتية التى ملهمة للكثير من اﻻنجازات العلمية فى العصر القديم .. وصبت فى تلك المدينة العالمية افواج من الرجال والنساء من كافة اﻻمم والطوائف .. وقد ضمت مكتبة اﻻسكندرية فى وقت ازدهارها نصف مليون مخطوطةمصر اثار تاريخ

وقد غربت شمس عصر اﻻسكندرية الذهبى مع مولد مايطلق عليه اﻻمبراطورية الرومانية المسيحية التى كانت متعصبة بشكل لم يسمح ببقاء التنوع الفكرى وقد أطلق المسيحيون فى ذلك الوقت اسم الوثنيين على كل من ليس مسيحيا.. فى عام 415 م قببض مجموعة من المسيحيين المتعصبيين على هيباتيا وهى عالمة وفيلسوفة من اكبر علماء وفﻻسفة ذلك العصر والتى كانت تعمل فى مكتبة اﻻسكندرية ومزقوا لحمها واحرقوها وقد كان زعيمهم القمص كيرلس ..ودمرت مكتبة اﻻسكندرية فى النهاية تماما باعتبارها خرافات وثنية وألقيت ثروة محتوياتها فى مهب الريح . واغلق اﻻمبراطور الرومانى المسيحى ثيودوسيوس كافة معابد الوثنيبن فى اﻻقاليم الكمتية وبدأ تقليد حرق الكتب الذى لم يكن معروفا من قبل وقد اصبح القرن الخامس الميﻻدى بالنسبة للغرب بداية اﻻلف عام التى أسميت صدقا بالعصور المظلمة

وجاء بعد ذلك ما يسمى ﻻمؤاخزة بالفتح اﻻسﻻمى من رعاع وبدو الصحراء دخل غزو عصابات الصحراء وقطاعى الطرق لدفن حضارة اجدادنا العظماء بعد ان قتلتها المسيحية المتعصبة.. كملوا على تدمير مكتبة اﻻسكندرية وقطعوا باقى الكتب ورموها فى الحمامات حيث قال لهم الخليفة اذا كانت هذه الكتب كفر فاحرقوها واذا كانت تتماشى مع القرآن فان القرآن به كل شيئ اذا فاحرقوها ايضا.. فقامو بزرع مساجدهم فى فناء وساحات معابدنا العظيمة يزرعون فتنتهم ويكفرون حضارتنا ويزيفون التاريخ ﻻجل يهودهم فكل منهم يحاول ان يفصل الحضارة المصرية على الشكل الذى يتناسب معه او الذى يثبت احقيته وفى النهاية كله يصب فى صالح اورشاليوم

  • ان الوعى قادم بأمر حر (برت ام حرو) :-

بعد التجربة التى فاقت حد الخيال .. وبعد ليل طويل .. ها قد ظهر خبرى ( خبر هو رمز التحول والصيرورة من الوعى المادى (الفانى) الى الوعى الكونى الخالد..من الوجود اﻻدنى الحيوانى الى اﻻسمى الروحى )

وستشرق شمس كمت لتضيئ العالم وترسل أشعتها المصوبة لتصيب كل من تآمر على كمتنا وتصيبة بفقدان اﻻتزان والوعى ليهوى كما صعد سريعا…وما طار طير وارتفع إﻻ كما طار وقع..

ج1: اﻻحتلال اﻻبراهيمى وتزييف الحقائق فى مصر 

Print Friendly
This entry was posted in خالد زكي and tagged , , , , . Bookmark the permalink.