قصة حب بين سامية جمال وفريد الأطرش في “عفريتة هانم” Little Miss Devil Movie

afrita a

afrita e
شرح الكاتب الشاب محمد إبراهيم طعيمة أن كتابه الجديد “عفريتة هانم” يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سامية جمال، مشيراً لتفاصيل كثيرة ستنشر عن حياتها للمرة الأولى.
afrita 11
الملصق الإعلاني لفيلم “حبيب العمر” ويجمع بين فريد الأطرش وسامية جمال
القاهرة: شرح الكاتب الشاب محمد ابراهيم طعيمة أن كتابه الجديد “عفريتة هانم” الذي يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سامية جمال يتطرق للعديد من التفاصيل الدقيقة في حياتها والتي تعرض للمرة الأولى مشيراً لأنه حاول من خلال الكتاب تعريف الجمهور بواحدة من أهم الفنانات في القرن العشرين على الإطلاق حيث سيتواجد في مهرجان القاهرة الدولي للكتاب.
afrita 2
وأضاف “طعيمة” أن الكتاب يكشف عن قصة الحب بين سامية جمال والفنان فريد الأطرش الذي وصفها في أحد اللقاءات التليفزيونية بأنه حب عمرها على الرغم من عدم ارتباطهما. مشيراً لأنه استعان بلقاءات اذاعية وتليفزيونية نادرة للفنانة الراحلة مع الاعلامي طارق حبيب بالإضافة إلي لقاء آخر جمع بين سامية جمال وزوجها في ذلك الوقت الفنان رشدي أباظة والفنانة ميرفت أمين.
afrita 7
وأوضح أنه اطلع على عشرات اللقاءات الصحافية التي أجرتها الفنانة الراحلة وتشرت في المجلات الصحافية مؤكداً على أنه استند أيضا إلي لقاءات لمقربين منها منهم الفنان سمير صبري وخبير الماكيير محمد عشوب والإعلامي وجدي الحكيم.
afrita 9
Afrita hanem (Arabic: عفريتة هانم‎, English: Little Miss Devil) is a 1949 Egyptian film about Asfour, a poor singer, played by Syrian musician Farid Al Atrache, who falls in love with Aleya, the somewhat spoiled daughter of his boss.

afrita b
Asfour wants to marry Aleya, but her father won’t let the marriage happen due to Asfour’s class status. Asfour turns to a genie for help, but the genie, a female genie named Kahramana, played by noted Egyptian actress and dancer Samia Gamal, falls in love with Asfour instead, and tries to manipulate his desires.
afrita c
According to the British Film Institute’s book 100 Film Musicals, Afrita hanem critiques modernity: “Running through all these films (as through so many Indian films), exploring moral dilemmas in bourgeois family settings, is a discourse in which western modernity – cars, clothes, manners – is viewed negatively in relation to traditional values. The sage who presides over the genie in Afrita Hanem pops up from time to time to deliver homilies about materialistic greed and selfishness

afrita d

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in In English, Oldies حلاوة زمان. Bookmark the permalink.