إمبراطورية مفقودة!!!!؟؟

زياد العامرزياد العامر 

حسنا.. ربما تبين الأمر.. الأوروبيون يريدون أن يستعيدو أمجاد الإمبراطورية الرومية.. بينما الأتراك يريدون أن يستعيدو أمجاد الإمبراطورية العثمانية.. الفرس يريدون أن يستعيدو أمجاد الإمبراطورية الفارسية  والإسلاميون يريدون أن يستعيدو أمجاد الإمبراطورية الإسلامية.. بينما الأمريكيون يريدون أن يبنوا إمبراطورية جديدة..

ولكن وفي زمن الإمبراطوريات المستعادة هذا ستكتشف أن مجدهم جميعا كان في سوريا.. نعم هذا الخطأ السوري الوحيد!! أهدت مجدا لكل تلك الحضارات!!

ولذلك فنحن ندفع ثمن استعادتها الآن.. المشكلة أنهم أرادو جميعا وفي وقت واحد أن يستعيدوها.. وبدماء سورية أيضا ؟؟!! ومع ذلك أقول لا بأس.. لا بأس.. حتى الآن المشكلة ليست هنا.. ولكن ثمة إمبراطورية مفقودة.. بحثت عنها في كل الجنسيات والعرقيات والإمبراطوريات التي تحارب الآن على الأرض السورية.. إمبراطورية قالو لنا في كتب القراءة أنها موجودة!, ورتلنا لها الأناشيد صغارا, وتجمدنا رعبا أمام أساتذتنا إذا أخطأنا في حد من حدودها, أو معركة من تاريخها المشرف.. إمبراطورية لعبت بفؤادنا كل هذه المدة.. أين هي الآن؟؟..

ربما لم تحزروا ما هي الإمبراطورية يا أصدقائي؟..

الإمبراطورية العربية.. أين هي.. أين أنصارها في ظل زمن الإستعادات هنا.. أليس هناك من ينصرها في أرضها وقلبها النابض؟! .. أليس لها من أنصار أو دول داعمة؟؟ أو حتى ملتقى شعري يذكرها؟ أو إتحادا ولو نسائيا يصدر بيانا من أجلها؟؟

أين تلك الإمبراطورية.. ألا تريد هي أيضا أن تستعيد أمجادها.. يرجى تعميم إسمها على المخافر والمشافي والمراكز الحدودية خشية عليها.. إذ يبدو أن ليس لها أبناء وبنين وأقارب يسألون عنها.. ودمتم سالمين

Print Friendly, PDF & Email
This entry was posted in زياد العامر and tagged , , . Bookmark the permalink.