Category Archives: اشرف راضي

مصر بعد انتخاب الرئيس -4

مرسي: بين طموح الجماعة ومنطق الدولة أشرف راضي بدأت مرحلة جديدة في التطور السياسي لمصر بتنصيب محمد مرسي كأول رئيس جمهورية منتخب في مصر. وأكد مرسي في الخطابات المتعددة التي ألقاها، منذ كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقده فجر الاثنين … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Tagged , | Comments Off on مصر بعد انتخاب الرئيس -4

مصر بعد انتخاب الرئيس -3

هل ستنتصر مهارة الإخوان المسلمين السياسية على قوة العسكر؟ أشرف راضي أقدم محمد مرسي، أول رئيس جمهورية منتخب في مصر، على خطوة محسوبة، بأدائه اليمين الدستورية أمام حشود في ميدان التحرير. واستبق أول رئيس مدني منتخب، بهذه الخطوة المجلس العسكري، … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Comments Off on مصر بعد انتخاب الرئيس -3

مصر بعد انتخاب الرئيس – 2

نتائج انتخابات الرئاسة بين خطابين أشرف راضي وضعت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر حداً للشائعات وللتشكيك في نزاهتها وأراحت أعصاب الملايين المتوترة، بإعلانها النتائج الرسمية للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة مساء الأحد. وحرص المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة على إلقاء … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Comments Off on مصر بعد انتخاب الرئيس – 2

سقطات الدكتور البرادعي

سقطات الدكتور البرادعي اشرف راضي لماذا يحيد المرء عن المنطق ويتخلى عن الحياد؟ أكن تقديرا خاصا للدكتور محمد البرادعي منذ أن كان مديراً عاماً للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأتاح لي عملي كمحرر للشؤون الخارجية، ومتابع للشأن السياسي الدولي والمحلي أن … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Comments Off on سقطات الدكتور البرادعي

مصر بعد انتخاب الرئيس – 1

الرئيس القادم سيقود مجتمعا منقسما ويواجه صعوبة في تحقيق الاستقرار  أشرف راضي سواء حسمت النتائج الرسمية والنهائية للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة فوز لصالح محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – أم لصالح المرشح المستقل … Continue reading

Posted in Egyptian Affairs شؤون المحروسة, اشرف راضي | Tagged , | Comments Off on مصر بعد انتخاب الرئيس – 1

في الطريق إلى الرئاسة – 6

الدعاية السوداء: تقويض منصب الرئيس وزعزعة ثقة المواطنين في الانتخابات أشرف راضي يقول المثل “كل الطرق تؤدي إلى روما”. يساق هذا المثل للإشارة إلى أن النتيجة واحدة أو أن الهدف واحد مهما يكن الطريق ومهما تكن الطريقة التي تتبع. وينطبق … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Tagged | Comments Off on في الطريق إلى الرئاسة – 6

في الطريق إلى الرئاسة – 5

الفلول والإخوان: استمرار ثنائي الأزمة السياسية في مصر أشرف راضي بعد مرور ما يقرب من عام ونصف على الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، يتعين على الناخبين الاختيار  في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة التي ستجرى يومي 16 و17 يونيو، بين محمد مرسي، … Continue reading

Posted in Egyptian Affairs شؤون المحروسة, اشرف راضي | Comments Off on في الطريق إلى الرئاسة – 5

في الطريق إلى الرئاسة – 4

خطأ قاتل للإخوان ولمرشحهم للرئاسة يطرح بإلحاح السؤالين: من سيحكم مصر إذا فاز مرسي؟ وهل من الصواب أن تترك كل مراكز السلطة الإخوان؟   أشرف راضي ارتكبت جماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم للرئاسة، محمد مرسي، خطأ إستراتيجياً قاتلاً بدد سريعاً ما … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Comments Off on في الطريق إلى الرئاسة – 4

في الطريق إلى الرئاسة – 3

هل سيؤثر الحكم على مبارك على انتخابات الرئاسة؟ أشرف راضي يسود إحساس عام بين المصريين بأن ثمة علاقة بين الأحكام التي صدرت يوم السبت (2 يونيو 2012)، في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه، ووزير الداخلية حبيب العادلي وستة من … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Tagged , | Comments Off on في الطريق إلى الرئاسة – 3

في الطريق إلى الرئاسة – 2

“وثيقة العهد”: رهانات خاطئة لحماية الحقوق المدنية أشرف راضي في خطوة متأخرة، اجتمع عدد من الأحزاب السياسية، بمشاركة اثنين من مرشحي الرئاسة الخاسرين هما خالد على وعمرو موسى، لمناقشة الفترة القادمة بعد ظهور نتائج الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة وصعود المرشح … Continue reading

Posted in اشرف راضي | Comments Off on في الطريق إلى الرئاسة – 2